اهلااا وسهلااا بك زائرنا المحترم مرحبااا بك فى منتدى ايجى ماكس Egy Max
لو اردت الانضمام الى اسرت المنتدى تفضل بالاشتراك *التسجيل* ويمكنك لو كنت عضو النضمام الى اسرت المنتدى * دخول* ....................
مع تحيات :احمــد حســنى &




 
الرئيسيةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحديث الشريف خطر الكلمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED hosny
Admin
avatar

المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الحديث الشريف خطر الكلمة   الجمعة فبراير 19, 2010 1:33 am

: خطر الكلمة :

عن أبى هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال : ( إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لايلقى لها بالاً يرفع الله بها درجات ، وإن العبد ليتكلم بالكبمة من سخط الله لايلقى لها بالاً يهوى بها فى جهنم )

الشرح :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن العبد إذا تكلم بالكلمة لايدرى ما يخرج من فيه فهو كلام دارج بالنسبة إليه لايعطى له اهتماما ولايلقى لها بالا وفيها رضوان من الله عز وجل فتأتى فى ميزان حسناته فيرفعه الله بها درجات ويزيده من الحسنات ويحط عنه من السيئات وهذا كله بتوفيق من الله عز وجل .

وقد يتكلم العبد بالكلمة لايعطى لها اهتماما فهى من سخط الله أعاذنا الله وإياكم ثم يلقيه الله بها فى جهنم وهذا كله بسبب كلمة واحدة قالها لايُلقى لها بالا ولايعطى لها اهتماما ولايتوقع مايخرج منه يهوى بها فى دركات جهنم

فيجب علينا عباد الله أن نأخذ حذرنا ونراقب ألسُنتنا وأيضا يجب علينا أن نكون قريبين من الله عز وجل حتى يحرسنا بعينه التى لاتنام وبركنه الذى لايُضام فيحمينا من شر أنفسنا ومن ذلة ألسنتنا .

اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا سامحنا وتقبل منا وادعُ معى أخى الحبيب هذا الدعاء : ( اللهم قنى شر نفسى واعزم لى على رشد أمرى . اللهم اغفر لى ماقدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منى )

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egymax.7olm.org
 
الحديث الشريف خطر الكلمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: القسم الاسلامى-
انتقل الى: